دحية بدو السبع وبدو غزة


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

دحية بدو السبع وبدو غزة
دحية بدو السبع وبدو غزة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

امثال محرمة

اذهب الى الأسفل

امثال محرمة Empty امثال محرمة

مُساهمة من طرف كاتمة الاحزان السبت نوفمبر 10, 2012 12:39 am



1
رزق الهبل على المجانين


فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لا موتاً و لا نشوراً ، قال الله في كتابه العزيز : { إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } (الذاريات : 5 ) فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو

2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !!

كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤوده شيء ولا ينازعه في سلطانه منازع
قال الله جل و علا : { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } ( فاطر : 2 ) فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

3- ثور الله فى برسيمه






كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !! و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء و البلاهة من دون الثيران الأخرى ؟ !! كلام محرم .. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى .... قال تعالى : { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح : 13 ) .

4- أنا عبد المأمور


هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار ، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسؤول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال : على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره ، إلا أن يؤمر بمعصية ، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة مُتَّفَقٌ عَلَيهِ .


5- يا مستعجل عطلك الله


وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحداً .

ولكن العجلة ( الاستعجال ) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( التأني من الله والعجلة من الشيطان .. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح

انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

6- البقيه فى حيــــــــــــا تك> ما هذه البقيه


لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره

قال تعالى (( فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه و لا يستقدمون ))
7- ( لاحول الله )


وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة ..

8- الباقي على الله



هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..

وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب مع الله..
و الأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

9- شاء القدر


لأن القدر أمر معنوي و الله هو الذي يشاء سبحانه

10- فلان شكله غلط


وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....

لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )

11- (( الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها ))


اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار ))

وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..

12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى>


هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،

قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....

13- امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))






أمسك الخشب ومثل هذه الأقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .

ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية

وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))

والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله ,,


كاتمة الاحزان
كاتمة الاحزان

انثى السمك القرد
عدد المساهمات : 23
تاريخ الميلاد : 03/03/1992
10/11/2012
32
العمل/الترفيه طالبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى