دحية بدو السبع وبدو غزة

فرض غرامة على الأهلي المصري بسبب إهانة نادي الزمالك

اذهب الى الأسفل

فرض غرامة على الأهلي المصري بسبب إهانة نادي الزمالك

مُساهمة من طرف مسي في الإثنين مايو 31, 2010 6:14 am

السلام عليكم













القاهرة/ فرض الاتحاد المصري لكرة القدم، غرامة مالية قدرها خمسة ألاف جنيه على الأهلي بسبب لافتات لمشجعيه مهينة للمنافس التقليدي الزمالك قبل انطلاق مباراة بين الفريقين في دور الستة عشر لكأس مصر لكرة القدم.
ورفع مشجعو الأهلي لافتة ضخمة احتلت نصف المدرج الشمالي لاستاد القاهرة الدولي بها شعار نادي الزمالك مقلوبا وبجواره صندوق قمامة.
وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إن هذه اللافتة أدت إلى إثارة مشجعي الفريق المنافس، وفاز الأهلي 3-1 وتأهل لدور الثمانية حيث سيواجه بتروجيت الأسبوع المقبل.
وأضاف حسين أن لجنة المسابقات وقعت غرامة مالية أيضا على المصري البورسعيدي بلغت 20 ألف جنيه بسبب محاولة لاعبيه الاعتداء على الحكم وإطلاق جماهيره هتافات جماعية تحمل سبابا.
واحتسب الحكم ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لصالح الفريق الضيف المقاولون العرب نجح عن طريقها في تسجيل هدف ليفوز 3-2 على المصري وسط مشجعيه في بورسعيد ويطيح به خارج كأس مصر.
وأبدى النادي الأهلي ممثلا في العامري فاروق عضو مجلس الإدارة استيائه من الاستهانة بنادي الزمالك في "دخلة" جماهير الفريق الأحمر بلقاء القمة، ولكنه شدد على عدم وجود أي رسالة من شأنها إحداث فتنة طائفية، وكان دخلة جماهير الأهلي قد شهدت تعليق علم الزمالك مقلوبا وفوقه على إنجلترا، مع رفع رسالة "نادي المختلط للإنجليز فقط"، وأخرى تقول "إلى مزبلة التاريخ".
وفسر رؤوف جاسر عضو مجلس إدارة الزمالك وضع علم إنجلترا الذي يحتوي على رسم للصليب، مع ارتباط علم الأهلي بالهلال والنجوم بأنه تصرف عنصري وقد يتسبب في فتنة بين المسلمين والأقباط.
وقال فاروق عقب المباراة: "لا أنكر استياء إدارة الأهلي من لافتات الجماهير، ولكن يجب عدم التطرق لأمور العنصرية والفتنة حتى لا تتفاقم المشاكل". وتابع فاروق "أوضح لأشقائنا في الزمالك أن الجماهير الأهلي رفعت علم إنجلترا وليس صليبا يعبر عن الأقباط مثلما ظن جاسر
avatar
مسي

عدد المساهمات : 36
30/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى