دحية بدو السبع وبدو غزة

الحقائق العلمية وراء السكر الصناعي (الأسبارتام)

اذهب الى الأسفل

الحقائق العلمية وراء السكر الصناعي (الأسبارتام)

مُساهمة من طرف محمود سلامة في الإثنين يونيو 03, 2013 4:01 am

لايزال الغالبية يتساءلون عما إذا كان السكر الصناعي مضراً أو ذا فائدة في تقليل السعرات الحرارية والمحافظة على عدم زيادة الوزن.

يدخل الأسبارتام اليوم في تركيب ما يزيد على 6 آلاف منتج غذائي وعلى رأسه المشروبات الغازية وعندما أقرت هيئة تنظيم الأدوية الأميركية بالموافقة على إنتاجه كان اعتمادها على النتائج المختبرية التي أجريت على الحيوانات فقط وليس على الإنسان، رغم أن أكثر من دراسة تمت بعدها أثبتت أن تحلل الأسبارتام في خلايا الحيوان تختلف تماما عما هو في الإنسان وأن الناتج النهائي لهذا السكر الصناعي في الإنسان سام ومضر بالصحة.

إلى جانب ذلك هناك أكثر من دراسة علمية أثبتت أن الأسبارتام لا يساعد على الحفاظ على الوزن أو إنقاصه، بل على العكس من ذلك فهو يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى البعيد من خلال زيادة رغبة المستهلك بتناول السكريات والحلويات وبشراهة.

يذكر أن الشركة المصنعة للسكر الصناعي (الأسبارتام) تقدمت إلى هيئة تنظيم الأدوية الأميركية للحصول على موافقة تصنيعه أربع مرات منذ عام 1975 وحتى عام 1980 وفي كل مرة كانت الهيئة ترفض الموافقة على إنتاجه تجاريا على أساس أن الهيئة المحللة والمختصة تراه غير صالح لاستخدام البشر وأنه خطر على الصحة.
cheers cheers

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
محمود سلامة

(سبحان الله العضيم)
ذكر الثور الفأر
عدد المساهمات : 113
تاريخ الميلاد : 02/05/1996
30/11/2012
22
العمل/الترفيه في محل كميوترات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى