دحية بدو السبع وبدو غزة

تزويد السيارات بنظام كومبيوتر لتجنب الحوادث

اذهب الى الأسفل

تزويد السيارات بنظام كومبيوتر لتجنب الحوادث

مُساهمة من طرف المديرة العام في الثلاثاء مايو 11, 2010 12:47 pm

السلام عليكم

قد تساهم التكنولوجيا الحديثة في مساعدة سائقي السيارات والحافلات على تجنب حوادث الطرق القاتلة إذا تمّ تزويدها بنظام كومبيوتر يوفر لها معلومات كافية عن أحوال الطرق والطقس.
وقال نيكولاس جيورجيس من مركز سوني للتكنولوجيا في سان دييغو بولاية كاليفورنيا لموقع "نيوز ساينتيست" إن وضع إشارات إلكترونية على الطرق العامة في المدن أمر مكلف، مشيراً إلى أن السائقين غالباً ما تفوتهم فرصة النظر إليها خلال القيادة.
وتقدم جيورجيس وزملاؤه بطلب للحصول على براءة اختراع جهاز كومبيوتر يثبت داخل السيارات ويضم معلومات عن السرعة القصوى للقيادة ،وبالإمكان ربطه بالأقمار الصناعية.
وأضاف إن حصول الكومبيوتر داخل السيارات والمركبات على معلومات عن الطقس بواسطة جهاز إرسال رقمي تلفزيوني مجاور سيساعد السائق على قياس المسافات التي عليه قطعها أو التوقف عندها بالضبط وتجنب القيادة بسرعة عندما تكون الطرق مبتلة أو يكسوها الجليد.
وسيتمكن العلماء بفضل تمويل الاتحاد الاوروبي للمشروع من إقامة أنظمة أشعة ليزر تحت الحمراء ،ورادارات ميكروويف ،وكاميرات في الطرق التي ستسير عليها السيارات أو المركبات من أجل مساعدة السائقين على معرفة أحوال الطرق قبل الوصول إليها بمسافة كافية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
المديرة العام
المدير العام

انثى الدلو الديك
عدد المساهمات : 147
تاريخ الميلاد : 13/02/1993
28/04/2010
25
الموقع منتديات جنوني حب
العمل/الترفيه جامعي
المزاج نشيط

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jnoon12.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى